أحكام قضائية مشددة ضد عصابة عملات رقمية يقودها إيراني في الإمارات

NaiF
اخبار العملات
NaiF17 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
أحكام قضائية مشددة ضد عصابة عملات رقمية يقودها إيراني في الإمارات

تعرض أكثر من مستثمر في دولة الإمارات العربية المتحدة لعملية نصب بسبب العملات المشفرة، لكن السلطات القضائية تدخلت وأنهت القضية بحكم رادع ضد العصابة المسؤولة عن الواقعة، حيث أطلق عليها “فوين”، وتتكون من 23 شخصا، يقودهم شخص إيراني، بعدما حصلت الأجهزة الأمنية على معلومات تشير إلى تجمع 17 إماراتيا و16 إيرانيا وهنديين و5 متهمين، سعودي وموريتاني وأمريكي ويوناني وجزر القمر ينفذون عمليات احتيال واسعة النطاق.

محكمة جنايات أبوظبي، قامت بإدانة أربعين متهمًا من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى 8 شركات بتهم تتعلق بتشكيل تنظيم عصابي ومزاولة نشاط اقتصادي دون الحصول على التراخيص اللازمة، حيث أعدوا وصمموا وسيلة تقنية معلومات واستخدموها في الاحتيال وغسل الأموال، وأصدرت المحكمة المتخصصة في جرائم الاحتيال، حكما بالسجن لمدد تتراوح بين خمس وعشرة أعوامهم.

كما غرمتهم 860 مليون درهم، وصادرت كل الأموال والمتحصلات من الجريمة وأبعدتهم عن الدولة للمدانين من غير المواطنين حيث كان عددهم 23 شخصا، حيث شكّل شخص إيراني هذا التنظيم ما بين عامي 2015 و2017 بالاعتماد على أساليب معقدة في ارتكاب الجرائم، منها أن أفراد التنظيم مرتبطون بشكل هرمي حتى لا يعرفوا بعضهم، كما أنشأوا فرقا للتنظيم ونظموا دورات تدريبية وأقاموا حفلات ضخمة حضرها عدد كبير من نجوم الفن على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.