أكبر 200 عملة رقمية تعاني من التراجع في تعاملات اليوم

Reem
اخبار العملات
Reem24 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
أكبر 200 عملة رقمية تعاني من التراجع في تعاملات اليوم

 بعد استراحة قصيرة، استطاعت فيها العملة الرقمية الأشهر في العالم “بيتكوين”، أن تلتقط أنفاسها بعدما خسرت نحو 5000 دولار منذ 4 أيام وانخفضت قيمتها بالقرب من مستويات 34 ألف دولار، يبدو أنها ومختلف العملات الرقمية تعاني من موجة تراجع جديدة في ظل انتشار حالة عدم اليقين بعدم الوصول القاع حتى اللحظة.

وتزامنا مع توجهات بعض البنوك المركزية على مستوى العالم، على رأسها البنك المركزي الأمريكي وبنك الشعب الصيني بخصوص تضيق الخناق على مجمع التشفير، فإن المستثمرين يقولون إن عمليات البيع فيما يتعلق بالأصول ذات المخاطر العالية جاءت بالتزامن مع ارتفاع التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيقوم برفع أسعار الفائدة بشكل أقوى مما كان متوقعا منذ أشهر قليلة.

وانخفضت قيمة أكبر مائتي عملة مشفرة على مستوى القيمة السوقية أما الاستثناءات فكانت في غاية المحدودية وبنسب قليلة للغاية، وانخفضت القيمة السوقية لسوق الكريبتو في حدود 83 مليار دولار، غير أنّ السوق ينهض من قاع يوم الجمعة المنقضي عندما انخفضت رسملة السوق إلى مستويات قريبة من 1.48 تريلون دولار بما يزيد عن 120 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.