إجراءات مرتقبة ضد العملات الرقمية في هونغ كونغ

Reem
اخبار العملات
Reem16 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
إجراءات مرتقبة ضد العملات الرقمية في هونغ كونغ

يعاني مجمع التشفير من إجراءات تقييدية كبيرة وكثيرة في عدد لا يمكن تجاهله من دول العالم، كان أخرها باكستان، التي وردت تقارير مفادها أن بنكها المركزي يستهدف حظر تداول العملات الرقمية، ويبدو أن أنتريو وهونغ كونغ ستسير وفقا لنفس النهج.

إجراء جديد مرتقب ضد العملات المشفرة

وشهدت هونغ كونغ إطلاق استبيان لقياس الرأي العام بشأن العملات الرقمية، ومن المقرر أن تقوم الجهة التنظيمية التي تدعمها الحكومة بإنشاء إطار تنظيمي خلال 24 شهرا بحد أقصى، وتضمّن الاستبيان 8 أسئلة غرضها الوصول إلى توصيات تبالسياسة تستشهد بـ5 نتائج تنظيمية محتملة.

الإجراءات المرتقبة هي عدم فرض أي إجراء، نظام التقيد، النظام الذي يقوم على المخاطر، النظام الشامل الحظر الكامل، حيث ذكرت السلطات المعنية أن العملات المستقرة التي ترتبط بالدفع لديها إكانية كبيرة للدمج في النظام المالي الرسمي والأنشطة المالية والمصرفية والتجارية اليومية.

السلطات المالية المعنية في في هونغ كونغ، رأت أن حجم تجارة مجمع التشفير الحالي لا يمثل تهديدا كبيرًا على الاقتصاد، لكنها حذرت في نفس الوقت من استمرار زيادتها خلال المرحلة المقبلة، بسبب الأخطار التي تنطوي عليها، وبخاصة أنها شديدة التقلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.