إجراءات مكسيكية جديدة ضد العملات الرقمية

NaiF
اخبار العملات
NaiF29 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
إجراءات مكسيكية جديدة ضد العملات الرقمية

حذرت السلطات المكسيكية من تعامل أي مؤسسة مالية مع العملات الرقمية، مفسرة ذلك بأن هذا النوع من الأصول ما يزال غير قانوني، إذ قام ممثلون عن وزارة المالية وبنك المكسيك واللجنة الوطنية للبنوك والأوراق المالية بإصدار بيان حذروا فيه أي مستثمر من التعامل مع هذه الأصول، مشددًا على أنها تتابع تطور عالم التشفير وأي استخدام محتمل للعملات الرقمية.

وأكدوا أنها تعرض حامليها لمخاطر جمة إذا ما أستخدمت كوسيلة تبادل أو تخزين القيمة، وأن أي مؤسسة مالية توجد في البلاد ليس مصرحًا لها أن تنفذ العمليات العامة وأن تعرضها بأصول افتراضية، وبخاصة بيتكوين وإيثريوم وريبل، إذ من الواضح أن السلطات المكسيكية تستهدف ريكاردو ساليناس بلييغو بسبب أخر إعلان عن بيتكوين.

ساليناس يعد ثالث أغنى رجل أعمال في المكسيك، وقال إنه يدرس قبول مصرفه، بانكو أزتيكا، التعامل بالبيتكوين لتقوية التبني بشكل كبيري، لكن وزير المالية أرتورو هيريرا أكد الأنظمة المالية المكسيكية لا يسمح لها بأي حال من الأحوال باستعمال العملات الرقمية، وهي سياسة ليس مرجحا لها أن تتغير في المستقبل القريب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.