إيران ترفع حظر تعدين بيتكوين الشهر المقبل

NaiF
اخبار العملات
NaiF23 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
إيران ترفع حظر تعدين بيتكوين الشهر المقبل

يبدو أن إيران ستسمح لعمال تعدين العملات الرقمية، وفي القلب منها بيتكوين بالعمل في البلاد بداية من أخر أسبوع في الشهر المقبل، فقد ذكر تقرير لفاينانشيال تربيون الإيراني، أن هذا القرار اتخذته السلطات المعنية في البلاد، في الشهر الحالي، بعدما حظرت الحكومة عمليات التعدين في شهر مايو من العام الجاري، مع العلم أن إيران بدأت تقنين التعدين في العام الماضي، حيث جرى إصدار ما يزيد عن ألف ترخيص في الشهر الأول من 2020.

وألقت الحكومة الإيرانية، اللوم على أقطاب هذه الصناعة، تحت مزاعم استمرار انقطاع التيار الكهربي ومعاناة البلاد من أزمة واضحة في الطاقة، إذ أوقفت طهران صادرات الكهرباء إلى دولة أفغانستان، وفي إبريل الماضي، شغّلت أعادت الصين تشغيل أكبر مركز لتعدين بيتكوين بعدما توقف عن العمل لنحو 4 شهور بسبب نفس الشكاوى.

وسيسمح للحاصلين على تصاريح في إيران والصين، باستئناف النشاط في شهر سبتمبر المقبل، إذ شهد شهر يونيو منح وزارة التجارة الإيرانية نراخيص لـ30 مؤسسة وشركة ومصنع تعلم في تعدين العملات الرقمية، وفي ذا الشهر صادرت السلطات الإيرانية ما يزيد عن 7 آلاف منصة حفر من عمليات التعدين غير القانونية في كل أنحاء المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.