استخدام الطاقة النظيفة لتعدين البيتكوين بلغ 52.2٪ العام الجاري

NaiF
اخبار العملات
NaiF2 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
استخدام الطاقة النظيفة لتعدين البيتكوين بلغ 52.2٪ العام الجاري

أصدر مجلس تعدين البيتكوين، تقريره الموجز الأول حول أخر ما توصلت له الصناعة، وأظهرت نتائج مبشرة للغاية، إذ زاد استعمال الطاقة المستدامة بنحو 52.2٪ بين الربع الأول والربع الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى زيادة بنسبة بلغت 15٪ على مستوى كفاءة الشبكة التي تقاس تقاس بـ PH / MW.

مجلس التعدين الذي أصدر التقرير، يعد منظمة تستهدف تعزيز استعمال الطاقة المتجددة في تعدين البيتكوين، وأعلن عن أن 67.6٪ من الطاقة التي تستخدم في تعدين البيتكوين مصدرها مستدام، وهو ما يقلل من الآثار البيئية الضارة بسبب هذه الصناعة في عدد من بلدان العالم، على رأسها دولة الصين.

وتتركز معظم أعمال صناعة التعدين في الصين، إذ يستعمل جزء كبير من عمال تعدين البيتكوين الكهرباء التي جرى توليدها من المحطات التي تعمل بالفحم، وذكرت البيانات الإضافية التي جرى تضمينها في التقرير أنه من المحتمل حذف سياق أو المبالغة في تقدير المخاوف حول التأثير البيئي لتعدين البيتكوين، فمثلا يمثل استهلاك الطاقة للشبكة نحو 0.007٪ من الإجمالي العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.