البرازيل على مشارف خطوات جريئة لدعم العملات المشفرة

Reem
اخبار العملات
Reem16 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
البرازيل على مشارف خطوات جريئة لدعم العملات المشفرة

أكد عمدة ريو دي جانيرو، أنها ستدخل عالم العملات الرقمية، تبعا لما ذكره موقع O Globo، إذ وعد باستثمار نحو 1% من خزينتها في مجمع التشفير، وذلك وفقا لتصريحات أدلى بها في أسبوع ريو للابتكار، الذي شاهد مشاركة فرانسيس سواريز عمدة ميامي.

خطوة مهمة

بيدرو باولو سكرتير التخطيط في المدينة البرازيلية المذكورة، وشيكاو بولهوس وزير التنمية الاقتصادية والابتكار سيحولان ريو إلى أهم مراكز العملات المشفرة في البرازيل وربما في أمريكا اللاتينية، إذ أكد باولو أنه يدرس دفع الضرائب بخصم إضافي في حالة الدفعة بالعملة الرقمية الأوسع انتشارا في عالم “بيتكوين”.

وتحتوي منطقتا ليبلون وإيبانيما، على مقار الشركات المرتقب تدشينها من أجل العمل على تعدين العملات المشفرة، إذ يسعى عمدة ريو إلى تطبيق اللامركزية، ووعد المستثمرين بأن يقدم لهم حوافز ضريبية، وبخاصة أنّ البرلمان أقرها وهناك نسبة الـ2٪ التي تُطبق على أرض الواقع.

وأكد بيدرو باولو، أن الحكومة ستركز على منطقة بورتو لاجتذاب أكبر عدد من المستثمرين والمضاربين بالعملات المشفرة، لافتًا إلى أن شهر أكتوبر شهد موافقة البرلمان على مشروع قانون لتنظيم العملات الرقمية.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.