العملات الرقمية .. إحدى وسائل التبرع للمنظمات الداعمة للأفغان في الأزمة الأخيرة

NaiF
اخبار العملات
NaiF21 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
العملات الرقمية .. إحدى وسائل التبرع للمنظمات الداعمة للأفغان في الأزمة الأخيرة

أعلنت العملات المشفرة في الوقت الحالي التبرعات بالعملات المشفرة، مع تزايد قبول عدد ضخم من الأفغان كلاجئين في عدد من بلدان العالم، بعد الأحداث التي شهدتها مؤخرا، إثر سيطرة حركة طالبان على مقاليد الحكم، إذ فرّ عشرات الآلاف من الأفغان من ديارهم خوفا من الحركة الإسلامية التي استتبت لها مقاليد الحكم.

وأكدت المنظمات التي تدعم اللاجئين، أنها في حاجة إلى المزيد من المبالغ المالية لدعم الأفغان الفارين من بلادهم، حتى لو كانت هذه التبرعات بالعملات الرقمية، فقد دعت منظمة  قلوب غير الربحية التي يوجد مقرها في ولاية نيويورك، إلى مساعدة نحو ٢٠٠٠٠ أفغاني موجودين في البلاد، حيث تنتظر موافقة السلطات الأمريكية على استقبالهم، إذ ذكرت أنها تقبل التبرعات بكل العملات الرقمية الممكنة.

وأكدت منظمة كير، ذات الانتشار الواسع، والمعروفة بنشاطها في الدفاع عن حقوق النساء، أن ٣٩٣ ألف أفغاني نزحوا في الأيام القليلة الماضية، وأطلقت شركة الاستشارات فيجواليز فاليو، سلسلة من “حزم الرعاية” بالتوكنات غير القابلة للإتلاف، الهادفة إلى إلى البيع من أجل مطابقة التكلفة المقدرة للمؤسسة لتغطية احتياجات الطوارئ لعائلة واحدة لنحو 30 يوما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.