العملات الرقمية في الأرجنتين تواجه الحظر

Badr
اخبار العملات
Badr8 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
العملات الرقمية في الأرجنتين تواجه الحظر

تشهد الأرجنتين انهيارا كبيرا للعملات المشفرة، بعد ساعات قليلة من الأخبار المنتشرة بخصوص توسع العديد من البنوك الأرجنتينية في سوق العملات الافتراضية، وبخاصة، أنّ توجهات المركزي الأرجنتيني شهدت تحولًا كاملا في الأيام الماضية.

قرار مهم من صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي وافق على قرار يمنح الأرجنتين تسهيلًا ائتمانيًا ضخمًا، من أجل مساعدتها على تخطي عقبة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها، وذلك بعد أيام قليلة من إضافة بنك Banco Galicia أكبر البنوك الأرجنتيني الخاصة على القيمة السوقية خيار شراء وبيع العملات المشفرة على منصته.

بالإضافة إلى ذلك، فقد بدأ البنك الرقمي المحلي Brubank في تقديم خدمات رقمية أيضا، وأعلن البنك المركزي لدى الدولة الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية، أن الإجراء الذي أمر به مجلس إدارة البنك يحاول أن يخفف المخاطر ذات الصلة بعمليات الأصول التي يمكن إنشاؤها لمستعملي الخدمات المالية.

وأشار، إلى أنّ القرار يستهدف تقليل مخاطر النظام المالي بشكل كامل، لافتًا إلى أن البنوك ممنوعة من تقديم خدمات لأي أصول رقمية لا يقوم البنك المركزي بتقديمها، وبسبب عدم وجود أصول رقمية تخضع للتنظيم فإن تلك الخطوة ترقى إلى حظر قائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.