الهند تدرس فرض ضرائب على العملات الرقمية تمهيدا لإطلاق عملتها

NaiF
اخبار العملات
NaiF13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
الهند تدرس فرض ضرائب على العملات الرقمية تمهيدا لإطلاق عملتها

تدرس الحكومة الهندية فرض ضرائب على العملات المشفرة، وفقا لما ذكره موقع ET NOW الهندي، وذلك بالتزامن مع اتجاه الحكومة الأمريكية لفرض ضرائب على هذه العملات، إذ خسر رأس المال السوقي لعملات الرقيمة نحو 110 مليار دولار في أقل من 60 دقيقة، نزولًا من 2.134 مليار دولار إلى 2.024 مليار دولار.

وكانت الهند تصنف أنها من أهم الأسواق في قارة أسيا على مستوى تجارة العملات المشفرة رغم أنها بيئة عدائية لعالم التشفير، ويينما كان يعتقد المستثمرون أن العملات الرقمية سستعرض لضربة قوية، إلا أن الحكومة أصدرت قرارات بالتساهل معها دعما لها بعدما تكبدت خسائر فادحة، حيث أكد البنك المركزي في بداية شهر يونيو من العام الجاري أن هذا النوع من التجارة مسموح به.

البنك المركزي الهندي طالب البنوك بألا تعتمد على التعميم الذي صدر قبل 3 أعوام، والذي أدى إلى تعطيل التداول عليها، إذ ألغت المحكمة العليا ألغت في شهر مارس من العام الحالي الحظر الذي كان مفروضا على الاتجار بالعملات المشفرة في عام 2018، إذ تشير تقارير إلى أن الحكومة تخطط لحظر العملات المشفرة وعلى رأسها بيتكوين من أجل إطلاق عملة رقمية رسمية خاصة بالهند، وهو ما جعلها تدرس فرض ضرائب على التعامل بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.