انهيار القيمة السوقية لعملة USDC الرقمية المستقرة

Badr
اخبار العملات
Badr28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
انهيار القيمة السوقية لعملة USDC الرقمية المستقرة

قلت القيمة السوقية لعملة (USDC)، لما يقل عن خمسين مليار دولار للمرة الأولى منذ مطلع هذا العام، إذ أنها عملة مستقرة أصدرتها شركة سيركل لتكنولوجيا الدفع ويقع مقرها في أمريكا.

انخفاض قيمة USDC إلى 49.39 مليار دولار

قلت قيمة USDC، إلى 49.39 مليار دولار في السادس والعشرين من سبتمبر، وهو ما يمثل انخفاض يقترب من 12٪ من أعلى مستوى قياسي جرى تقديره بنحو 55.88 مليار دولار، أنشئ قبل 3 أشهر.

ولكن، تخطت القيمة السوقية لـ (USDT)، التي خاطرت بخسارة مركزها الرئيسي المستقر للعملات في مواجهة USDC في مايو، ما يزيد عن 68 مليار دولار في نفس اليوم، رغم أنها لا تزال منخفضة بما نسبته 17.4٪ من أكبر مستوى لها عند 82.33 مليار دولار في مايو المنقضي.

وهناك اختلاف بين العملتاين، في تفضيل المستثمرين المتجدد للأول، وبخاصة أن باينانس أعلنت في هذا الشهر أنها ستقوم بتحويل أرصدة مستخدميها من USDC إلى عملتها المستقرة، حيث سيبدأ التحويل في 29 سبتمبر ولا ينطبق على USDT، من أجل دعم السيولة وكفاءة رأس المال للمستخدمين عبر تحويل قسري في قطاع عملات مستقر يتزايد فيه التنافس، كما قامت بتعليق التداول الفوري والمستقبلي والهامش في USDC.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.