انهيار مفاجئ في مجمع التشفير رغم تراجع مستويات الخوف

Reem
اخبار العملات
Reem1 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
انهيار مفاجئ في مجمع التشفير رغم تراجع مستويات الخوف

سجل مجمع التشفير موجع تراجع كبيرة وواسعة، لأكبر العملات الرقمية، وعلى رأسها بيتكوين وإيثريوم وسولانا، رغم أن ميع المضاربين والمستثمرين والخبراء كانوا يتوقعون حدو الاتجاه الصعودي بسبب صدور تقرير يؤكد انتهاء حالة الذعر في عالم العملات المشفرة، لكن الرياح لم تجرِ بما تشتهي السفن.

مستويات الخوف والجشع

تراجع العملات المشفرة جاء بالتزامن مع انتهاء الذعر، وانتقال مشاعر المضاربين إلى الخوف، وهو ما اعتبره خبراء دليل كبير على تحسن أحوال مجمع التشفير، ذ انخفضت مستويات الخوف والجشع بما يزيد عن تسع درجات.

القيمة السوقية لعالم الكريبتو انخفضت بنحو ثمانين مليار دولار، لتصل إلى مستويات الـ1680 مليار دولار، إذ انهارت العملات المليارية وعلى رأسها بيتكوين، كما جرى تقليل تداول العملات، حمايةً لأموال المستثمرين من المزيد من الانهيار.

وقلت قيمة بيتكوين إلى مستويات لم تصل إلى 38 ألف دولار لكنها تتماسك بالقرب منها، إذ قُدرت نسبة هذا الانخفاض 4%، وهو ما يجعلها تتخطى حاجز الـ37000 دولار، كما انخفضت قيمة إيثريوم 5% دفعة واحدة، لكنها حافظت على نسبة زياد في أخر 7 أيام تقدر بنحو 4%، فيما تراجعت بنحو 33% طيلة الشهر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.