“باي بال” في طريقها لإطلاق عملتها الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem9 يناير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
“باي بال” في طريقها لإطلاق عملتها الرقمية

أعلنت شركة باي بال أنها ستطلق العملة الافتراضية الخاصة بها، بعد أن قام أحد المطورين باكتشاف لغة بشأنها في تطبيق آيفون، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” للأخبار الاقتصادية، إذ ذكرت أنها في طريقها إلى إطلاق عملة مستقرة بالتنسيق مع الجهات التنظيمية المعنية بهذا الأمر.

أكبر عملتان مستقرتان

وتعتبر العملات المستقرة، عملات افتراضية تقوم بضمان ثبات قيمة عن طريق دعمها بأصل آخر، ويعتبر كل من Tether وUSDC، العملتين المستقرتين الأكبر على مستوى القيمة السوقية، إذ أن قيمة كل منهما تبلغ دولار واحد بشكل مستمر.

استقرار العملة مفيد على مستوى التنقل في المنصات القائمة على بلوكتشين وهو ما يؤدي إلى تجنب العملات شديدة التذبذب لأي سبب حتى لو كان من الأسباب التنظيمية، لضمان الحفاظ على قيمتها حتى يحول أي شخص محفظته الاستثمارية.

وبصدور القرار الأخير، بدأت باي بال الخوض في عالم العملات الرقمية، وهو ما بدأته في نهايات العام قبل الماضي من خلال تمكين عملائها من الحصول على الأصول المشفرة وتداولها بالبيع والشراء مثل بيتكوين وإيثيريوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.