بعد Binance.. روسيا تحظر OKX

Badr
2022-10-07T13:39:36+03:00
اخبار العملات
Badr7 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بعد Binance.. روسيا تحظر OKX

قامت روسيا بحجب الموقع الإلكتروني لمنصة التداول العملات المشفرة OKX، بسبب طلب مكتب المدعي العام للاتحاد الروسي، دون أن تضح أية تفاصيل أخرى، في ظل تجهيل الأزمة على غرار ما تفعل روسيا في معظم مشكلاتها مع مجمع التشفير.

القانون الروسي

وجرى الاستناد إلى المادة 15.3 من القانون الروسي بخصوص المعلومات وتكنولوجيا المعلومات وحماية المعلومات، ولكن، لا يعني حظر موقع الويب أن روسيا لا يمكنها أن تصل للنظام الأساسي بشكل كامل بسبب إتاحة الشبكات الخاصة الافتراضية الـ VPN.

OKX هي ثاني أكبر منصة تداول عملات رقمية على مستوى أحجام التداول وحصة السوق، وفي سبتمبر قبل عامين، حُظرت منصة Binance في روسيا بناءً على قرار محكمة محلية، حيث كان يساعد في توزيع معلومات حول البيتكوين.

Binance لم تقبل بهذا الحكم، وطعنت لأنها لم تحصل على أي شكاوى من المنظمين، ونجحت في أن تلغي الحظر في يناير من العام الماضي 2021، حيث تعد العملات الرقمية شكلاً من أشكال الملكية وفقا لما جاء في قانون روسي جرى تمريره في يوليو 2020 لكن لا يمكن أن تستعمل للمدفوعات على مستوى البلاد.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.