بيتكوين أقل من 40 ألف دولار

Reem
اخبار العملات
Reem21 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بيتكوين أقل من 40 ألف دولار

انخفضت قيمة العملة الرقمية الأكبر في العالم”بيتكوين” إلى أقل من أربعين 40 ألف دولار بينما قلت قيمة ثاني أكبر عملة رقمية لنحو 3 آلاف دولار مع زيادة عمليات البيع الواسعة، إذْ أن المستثمرين يقومون بالتخلي عن العملات المشفرة وأسهم التكنولوجيا بينما أصبح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على مشارف زيادة رفع سعر الفائدة.

وقلّ سعر بيتكوين بما نسبته 6.6٪ وبلغت قيمته نحو 39 ألف دولار في بورصة Coinbase، إذ قلّت قيمتها بنحو الخمس في الشهر المنقضي لكي تقف بعيدًا عن أعلى مستوى قامت بتسجيله في شهر نوفمبر حيث يقترب من 69000 دولار، كما انخفضت قيمة الإيثريوم بحوالي 7.8٪ ووصلت قيمته إلى 2894.41 دولار.

وبلغت نسبة انخفاض قيمة الإيثريوم في شهر ديسمبر نحو 30 ٪، بعد أن بلغت قيمته السوقية مستوى قياسي ما يقارب الخمسة ألاف دولار في شهر نوفمبر، حيث كان المستثمرون يقومون ببيع العملات المشفرة وأسهم تكنولوجيا المضاربة لوقاية ثرواتهم من سحب بنك الاحتياطي الفيدرالي الدعم الذي يخصصه للأسواق والاقتصاد في السنة الجارية، وبخاصة في ظل التكهنات باعتزامه رفع الأسعار 4 مرات في العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.