تشريعات جديدة لتنظيم الأصول الرقمية في أمريكا

Badr
اخبار العملات
Badr4 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تشريعات جديدة لتنظيم الأصول الرقمية في أمريكا

ترغب لجنة من كبار المنظمين الأمريكيين من الكونجرس في أن تمرر أكثر من قانون في إطار مساعيها نحو زيادة عمليات الإشراف المباشر على مجمع التشفير، من أجل التنظيم الكامل للعملات المستقرة، وفي هذا الصدد، أوصى مجلس مراقبة الاستقرار المالي الكونجرس بأن يُقر قانون يستهدف زيادة شفافية مشاريع الأصول الرقمية للهيئات التنظيمية المختلفة.

تنسيق وفهم أنشطة الكريبتو

هذا الإجراء يستهدف السماح للمنظمين عبر الولايات القضائية المختلفة بأن تنسق وتفهم أسواق وأنشطة الكريبتو، وفي هذا الصدد، فإن هناك أكثر من ثغرة على مستوى الرقابة التنظيمية على العملات المشفرة، فالأسواق الفورية للعملات الرقمية لا تعتبر أوراقًا مالية، حيث تعني في الوقت الحالي عملتي البيتكوين والإيثر.

نتيجة لتعقيد الأعمال الرقمية والأصول الرقمية، ويمكن أن تقع في أكثر من ولاية قضائية تنظيمية، ولا ننسى التكامل الرأسي لمنصات التداول التي تقوم بمنح مستثمري التجزئة وصول مباشر للأسواق، إذ يعتقد المجلس أنه يمكن أن ينتج عنه الاستقرار المالي وآثار حماية المستثمر.

وهذا الأمر يرجع إلى الممارسات الأخرى لهذه المنصات، على غرار التصفية الآلية للأصول، حيث إن من وجهة نظر المجلس أن أنشطة الأصول المشفرة يمكن أن تسبب خطرا كبيرا على استقرار النظام المالي الأمريكي لو كان ارتباطها بالنظام المالي التقليدي أو حجمها العام ينمو دون اقتران بالتنظيم الملائم.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.