تصفية العملات الافتراضية تتخطى حاجز الـ700 مليون دولار

Reem
اخبار العملات
Reem23 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
تصفية العملات الافتراضية تتخطى حاجز الـ700 مليون دولار

ظلت العملة الرقمية الأوسع انتشارا في العالم “بيتكوين” مدفوعة بنوبة التقلبات الليلية، حيث وصلت إلى أقل مستوياتها في المستوى النصف الثنوي، حيث انعكس زوج بيتكوين مقابل الدولار عند ٣٨٢٥٠ دولارًا بعدما أكثر من 4 آلاف دولار في غضون ساعات قليلة.

وبعدما تحرك السعر حول 39 ألف دولار، ترنّح المتداولون من الجانب السلبي المفاجئ، عند بلوغ بيتكوين أعلى مستوياته في أيام قليلة، متخطيا حاجز الـ43 ألف دولار، فكانت عمليات التصفية على منصات التداول كبيرة.

وبشأن العملة الأكثر تداولا في العالم “بيتكوين” وبقية العملات البديلة فقد بلغت القيمة الإجمالية لتفكك الصفقات نحو 725 مليون دولار، أما قيمة صفقات بيتكوين فقد قُدرت بحوالي 292 مليون دولار، وكان معظم الضحايا قد تكبدوا الخسائر في صفقات طويلة، إذ أنّ المنطقة التي تقدر بنحو ٤٠ ألف دولار قد حصلت على ثقة كبيرة كخط دعم قوي.

وانتهت صلاحية الخيارات أول أمس، متضمنة الفائدة المفتوحة لنحو 600 مليون دولار، وهو ما تسبب في إثارة التقلبات، لكنّ العوامل الخارجية على غرار الحظر الشامل الذي قامت روسيا باقتراحه على تداول العملات الرقمية والتعدين ليس لها أي تأثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.