تظاهرات كازخستان تقود 100 عملة رقمية إلى خسائر عنيفة

Reem
اخبار العملات
Reem6 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
تظاهرات كازخستان تقود 100 عملة رقمية إلى خسائر عنيفة

عانى عالم العملات المشفرة من ضربة قوية، خلال الساعات الماضية، بعدما انتهى اجتماع الفيدرالي الأمريكي، الذي أكد أن تحريك أسعار الفائدة أصبح مسألة وقت، وهو ما نتج انخفاض سعر أكبر مائة عملة مشفرة إلى أقل مستوياتها طيلة الأشهر الماضية، وتحديدا منذ سبتمبر المنقضي، عدا العملات المربوطة بالدولار لأنها تتمتع باستقرار كبير.

قرار مهم بعد شهرين

ومن المقرر، أن يرفع البنك الأمريكي سعر الفائدة، بعد شهرين، أي أن تقليل الميزانية سيبدأ قبل حلول صيف 2022، وانخفض رأس المال السوقي للعملات المشفرة في الساعات الماضية بما يزيد عن 200 مليار دولار مسجلا انخفاضا ضخما ليصل إلى 2.05 تريليون دولار.

وكانت قيمة العملات الرقمية المذكورة، تقدر بنحو 2.250 تريليون دولار، من ناحية أخرى أدت التظاهرات التي اندلعت في كازخستان إلى تصاعد وتيرة الأحداث، حيث استقالت الحكومة وقطعت الكهرباء حتى تسيطر على الغضب الجماهيري، وهو ما أدى إلى انخفاض قيمة العملات الرقمية.

وبخاصة أن ثاني أكبر بلاد العالم التي تقوم بتعدين العملة الرقمية الأشهر “بيتكوين” بعد أمريكا، وذكر الخبير ويل فوكسلي، أن انخفاض معدل التجزئة عن طريق منصات التعدين التي تتصل بالإنترنت لن يوازي انخفاض السعر تلقائيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.