تعدين دوجكوين يتسبب في سرقة 119 مليون دولار

NaiF
اخبار العملات
NaiF27 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
تعدين دوجكوين يتسبب في سرقة 119 مليون دولار

ذكرت وسائل إعلام تركية، أن أحد المحتالين استطاع أن يسرق 119 مليون دولار من المستثمرين المحتملين بعدما وعدهم بعوائد كبيرة عن طريق تعدين العملة الرقمية دوجي، حيث يعرف باسم “Turgut V”، وزعم خلال حديثه مع الناس أنهم سيتمكنون من الحصول على عوائد نسبتها 100٪ على استثمار في تكنولوجيا تعدين عملة دوجكوين.

ووفقا لما ذكرته قناة الأخبار التركية NTV، فإن طريقة تعدين العملتين المشفرتين بيتكوين ودوجكوين واحدة، وتتم عن طريق استعمال مكثف للطاقة بما يعرف باسم “إثبات العمل”، إذ تتسابق أجهزة الكمبيوتر ذات الطاقة العالية من أجل حل مشكلات رياضية شديدة التعقيد ويحصل الفائز على مكافأة على هيئة عملة رقمية.

وذكر التقرير، أن المحتال قام بخداع المستثمرين الذين وثقوا فيه لشراء العملة، حيث سلموه عملاتهم لكي يستثمر فيها، وهو ما دفع محاميهم إلى تقديم شكوى لمكتب المدعي العام في Küçükçekmece، وهي إحدى ضواحي أسطنبول، بعدما أخبر Turgut V موكليه بضرورة الاستثمار Fالعقارات الفاخرة، من خلال مكالمات عبر تطبيق زوم، وزعم أنهم سيحصلون على عوائد ضخمة، لكن جرى تعطيل النظام واختفى، وسقط في براثنه أكثر من 1500 شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.