تغريم منصة روبن هود 70 مليون دولار

NaiF
اخبار العملات
NaiF2 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تغريم منصة روبن هود 70 مليون دولار

أعلنت هيئة تنظيم الصناعة المالية أن شركة Robinhood ستكون مجبرة إلى دفع غرامات قدرها 70 مليون دولار، بسبب عيوب في النظام وبعض الممارسات المضللة على مستوى الاتصالات والتداول، وذلك بسبب فشلها الفني في مارس من العام الماضي، حيث إنها افتقرت للعناية الواجبة قبل أن توافق للعملاء لوضع تداولات الخيارات وإتاحات معلومات ليست حقيقية للعملاء بشأن التداول على الهامش، وذلك في وقت عانى منه العالم من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت FINRA وهي عبارة عن منظمة تنظيمها ذاتية تضطلع بالإشراف على شركات الوساطة وممثليها المسجلين، أنها قامت بتغريم الشركة نحو 57 مليون دولار وشددت على تطبيق تداول الأسهم أن يدفع ما يقرب من 13 مليون دولار وذلك لتعويض مئات العملاء.

نظرت المنظمة في الضرر الكبير الذي تعرض له ملايين العملاء، الذين تلقوا معلومات غير صحيحة من الشركة، وملايين العملاء الذين تضرروا من عدم انتظام أنظمة الشركة في الفترة المذكورة، مع العلم أنه من المتوقع طرح الشركة للجمهور في العام الجاري، رغم ظروفها التي جعلت العملاء ليسوا قادرين على تداول الأسهم أو الخيارات أو العملات المشفرة لأنه لم تكن متصلة بالإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.