“تقاطع الموت”.. هل يكون إشارة هبوط صارخة لبيتكوين؟!

NaiF
اخبار العملات
NaiF16 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
“تقاطع الموت”.. هل يكون إشارة هبوط صارخة لبيتكوين؟!

انخفض زوج عملة البيتكوين أمام الدولار الأمريكي، ليرجع بذلك إلى مستواه الطبيعي الذي يبلغ 4000 دولار، بالرغم من بداية منحنى الصعود يوم الإثنين الماضي، وأنه تخطى حاجز الـ40 ألف دولار، بل أكثر من ذلك عندما قُدر بنحو 41 ألف دولار ليصل بذلك إلى مستوى قياسي.

هذه المستويات الكبيرة اجتذبت البائعين من كل حدب وصوب، ما أدى إلى حدوث الانخفاض المذكور، إذ أن البيتكوين ما تزال عالقة بأقل من المتوسط المتحرك نحوًا من 200 يوم عند 42700 دولار، كما أن المتوسط ​​المتحرك لمدة خمسين يومًا، ويبلغ في الوقت الحالي 44000 دولار، يقترب من المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم.

ورغم ذلك فإن تخطي المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا بأقل من المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم سيعبر عن إشارة بيع قوية يمكن أن نعرفها بـ”تقاطع الموت”، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة عمليات البيع، إذ أن هذا الأمر   يدعو إلى المزيد من الحذر من العملة الرقمية المشفرة، رغم ما تشهده المرحلة الجارية من مؤشرات تبدو إيجابية، لأن الارتداد منذ بداية هذا الأسبوع يبدو في نهاية المطاف وكأنه فرصة بيع بشكل يفوق بداية انتعاش أكثر أهمية للاتجاه طويل الأمد. .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.