جامعة هونغ كونغ تطلق جواز سفر كورونا الرقمي

NaiF
2021-06-16T18:06:03+03:00
اخبار العملات
NaiF16 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
جامعة هونغ كونغ تطلق جواز سفر كورونا الرقمي

ستطلق جامعة هونغ كونغ الصينية جواز سفر ميدوكسي الصحي الرقمي الخاص بفيروس كورونا، وذلك بالشراكة مع شركة تطوير إيثريوم، إذ يقوم هذا التعاون على بلوكتشين، لتسجيل الأحداث التي تتعلق بإصابة مرضى الكوفيد، وذلك بعدما عملت الجامعة على استخدام هذه التقنية منذ سنوات وتحديدا في العام الماضي الذي شهد بداية انتشار فيروس كورونا.

ومن هذه الأحداث نتائج الاختبار وفحوصات درجة الحرارة وموقفهم من الحصول على التطعيمات، لإتاحة مسار آمن لإعادة الانفتاح الاقتصادي بشكل كامل بعد الوباء، وسط أحاديث مثارة بشأن تسجيل هذه المعلومات بشكل سري.

وفي بداية العمل، سيجرى التوصل لجواز السفر الرقمي من خلال المتخصصين الطبيين والأكاديميين بصناعة الرعاية الصحية، ما يعبد الطريق إلى ظهور تطبيق جوال جديد وسيوسع ليشمل المرضى لاحقا، ولفت الدكتور عرفات بن مخلوف، كبير المهندسين التقنيين بشركة كونسنسيس، بأن التقنية المستعملة موثوقة وتهدف إلى الحفاظ على سرية البيانات، معربا عن فخره بالدعم الذي حصلت عليه شركته من الجامعة الصينية، من أجل مساعدة مختلف المجتمعات على التعاطي استباقيا مع كورونا قبل الرجوع إلى الحياة بشكل طبيعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.