جانيت يلين: العملات المستقرة لا تهدد الاقتصاد الأمريكي

Badr
اخبار العملات
Badr14 مايو 2022آخر تحديث : منذ 6 أيام
جانيت يلين: العملات المستقرة لا تهدد الاقتصاد الأمريكي

ترى وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن العملات الافتراضية لا تمثل أي مخاطر نظامية على الاقتصاد الأمريكي، بالرغم من استمرار الإجراءات التنظيمية من جانب الإدارة الامريكية ضدها، بالإضافة إلى عدد كبير من حكومات العالم.

لا تمثل أي مخاطر نظامية

وأكدت يلين، أنها لا تمثل أي مخاطر نظامية او منهجية على الاقتصاد، وذلك، خلال تواجدها أمام لجنة الخدمات المالية في الكونجرس، بعدما استجوبها بعض الأعضاء بخصوص قضايا الاقتصاد الكلي المثارة مؤخرا، وكان من بينها الكريبتو.

وأشارت، إلى أنها لا يمكنها القول بأن العملات الافتراضية أصبحت تثير مخاوف بخصوص الاستقرار المالي، نافية بذلك ما أثاره احد الأعضاء بخصوص إمكانية تسبب الكريبتو في خلق أزمة مالية مماثلة لما حدث في عام 2008.

وأشار أحد الأعضاء، إلى أنّ قيمة العملات الرقمية قلّت كثيرًا بسبب الخسائر الأخيرة، وهو ما وافقت عليه وزيرة الخزانة، وقالت إنها تعتبره واحدا من أهم أسباب رفض تصنيف الكريبتو على أنه “خطر منهجي” يستهدف العملات المشفرة، وأكدت، أنها لا تستبعد تغيير رأيها في المستقبل إذا تغير وضع العملات الرقمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.