جولدمان ساكس: بيتكوين لا تفي بالمعايير الخمسة للاسثتمار الجيد

NaiF
اخبار العملات
NaiF19 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
جولدمان ساكس: بيتكوين لا تفي بالمعايير الخمسة للاسثتمار الجيد

أكد بنك الاستثمار الشهير جولدمان ساكس، أن العملة الرقمية المشفرة الشهيرة “بيتكوين” بالإضافة إلى مختلف العملات المشفرة لن تفي بالمعايير التي تحدد إمكانية استخدام فئة الأصول في الأعمال المرتبطة بالاستثمار.

وأضاف البنك في تقريره الذي أصدره لعملاء إدارة الثروات الخاصة الذي حدده  بارون، أن النظام البيئي للأصول الرقمية قد يؤدي إلى ثورة في مستقبل أمور كثيرة، لكن هذا الأمر لا يعني أن العملات المشفرة مرتبطة بفئة أصول قابلة للاستثمار.

وذكر جولدمان ساكس، أن هناك أكثر من معاير لتحديد ما إذا كان أحد الأصول، بما في هذا الأمر “بيتكوين”، استثمارًا جيدا، مع العلم أن الأصل يجب أن يستوفي بثلاثة معايير على الأقل، مؤكدًا أن “بيتكوين” لا يمكنها الوفاء بأي من تلك المعايير، وأن البيانات التي تخص العملات المشفرة ليست كبيرة وقد تكون صاحبة جودة قليلة للغاية، ما يصعب من عملية الاستثمار بها.

وهذه العوامل الخمس هي توليد تدفقات نقدية منتظمة على غرار السندات، وجني الأرباح بالتعرض للنمو الاقتصادي،، والحصول على مزايا متسقة موثوق فيها للمحفظة، وتخفيف التقلبات، بالإضافة إلى تقديم دليل متسق موثوق فيها في التحوط من التضخم أو الانكماش كمخزن للقيمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.