خامس أكبر تجمع للتعدين في العالم يغادر الصين

NaiF
اخبار العملات
NaiF22 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
خامس أكبر تجمع للتعدين في العالم يغادر الصين

أعلن btc.com، خامس أكبر تجمع للتعدين في العالم لمؤسسها جيهان وو بدء أولى عمليات النقل الناجح للدفعة الأولى من آلات التعدين لدولة كازاخستان، حيث إن هذا الموقع هو تجمع كبير لتعدين العملات المشفرة تقوم بإدارته شركة بيت ماينينغ المملوكة لـ٥٠٠ دوت كوم منذ فبراير الماضي وهو مزود خدمة صيني مدرج ببورصة نيويورك الأمريكية.

وجاء النقل، بسبب ابلاغ الشبكة الحكومية بسيتشوان الغربية في الصين الشركة بأن إمدادات الطاقة التي تقوم بخدمة مركز بيانات محلي خاص بها ستُعلق في أقرب فرصة، إذ أفادت شركة بيت ماينينغ، أنه في 19 يونيو الجاري حصلت شركة غانزي تشينجي إخطارا من شبكة سيتشوان غانتسي الحكومة للطاقة الكهربائية المحدودة.

وقام مركز بيانات غانزي بوقف العمليات الخاصة به في 19 يونيو، مع العلم أن مراكز البيانات في سيتشوان متضمن مركز تشينجي بنحو 3% من إيرادات الشركة في مايو 2021، وذلك في ظل تدخل الشبكة الحكومية جراء حملة قاسية وصارمة على تعدين العملات الرقمية شنتها بكين بسبب مخاوف متعلقة بشأن البصمة الكربونية لصناعة التعدين، المتعارضة مع أهداف إزالة الكربون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.