دبلوماسي ياباني: تدخل الحكومة لدعم الين الياباني مضيعة للأموال

Badr
اخبار العملات
Badr7 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
دبلوماسي ياباني: تدخل الحكومة لدعم الين الياباني مضيعة للأموال

يرى هيروشي واتانابي، الدبلوماسي الكبير، ومسؤول سابق بوزارة المالية اليابانية أن دولته ليست بحاجة من أجل التدخل في سوق الفروكس من أجل دعم الين الياباني خلال الفترة المقبلة في ضوء ما يشهده من انخفاضات قوية خلال الفترة الماضية.

وأضاف واتانابي، خلال تصريحات نُقلت له عبر الصحف المختلفة، أنه لا يوجد معنى إذا قامت الحكومة اليابانية بالتدخل في سوق الفوركس من أجل دعم الين الياباني، وذلك في ظل أن تحركات العملات الأجنبية عادة ما تكون مدفوعة بمكاسب الدولار الواسعة، وليس بضعف الين الياباني نفسه وهذا ما يجب أن يعلمه الجميع.

الين الياباني يواصل الانخفاض

وتابع المسؤول السابق في وزارة المالية اليابانية أن تدخل الياباني خلال الفترة المقبلة من أجل وقف الانخفاضات التي يراها الين الياباني في سوق الفوركس سيكون لا شيء سوى مضيعة للمال، خاصة أن مسثمري الفوركس يعلمون جيدا أن الحكومنة لديها حدود لمقدار الاحتياطي والتي من الممكن أن تقوم باستخدامها لدعم الين.

وأوضح أن تدخل الحكومة لدعم الين الياباني من الممكن أن يؤدي إلى انخفاضه من جديد في الفترة المقبلة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انهيار الاحتياطي الخاص بالين الياباني في حالة استخدامه في تداوله في سوق الفوركس.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.