دراسة: البتكوين قد تغير من نفسها وتكون صديقة للبيئة

Reem
اخبار العملات
Reem16 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
دراسة: البتكوين قد تغير من نفسها وتكون صديقة للبيئة

يبدو أن البتكوين ستتحول بشكل كبير خلال الفترة المقبلة لتكون واحدة من العملات الصديقة للبيئة، والتي تشجع على الاستدامة أيضا، وذلك بحسب تقرير أو دراسة تم طرحها من أحد العلماء خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثار دهشة قطاع كبير من المتداولين ومن المهتمين بملف البتكوين في العالم في السنوات الأخيرة.

البتكوين قد تكون صديقة للبيئة

وكانت البتكوين تتعرض لانتقادات لاذعة وقوية منذ ظهورها على الأرض بسبب أنها تستهلك كميات كبيرة من الطاقة أثناء عمليات التعدين، كما قال البعض إن الطاقة التي تستهلكها البتكوين قادرة على تمويل دول كاملة بالكهرباء خلال الفترة المقبلة، وهو ما كان يجعل البتكوين دائما محط انتقادات من الجميع.

وبحسب دراسة أجراها كلا من Juan Ignacio Ibnez”، و“Alexander Freier” أنه يمكن استخدام البتكوين ودفعها لتبني الطاقة الجديدة، والعمل على أن تكون صديقة للبيئة مثلها مثل العديد من الأمور الأخرى خلال الفترة المقبلة، وأن تشجع البتكوين على الاستدامة بدلا من استهلاكها كميات كبيرة من الطاقة.

وبحسب الدراسة، فإن البتكوين قد تستخدم الطاقة المتجددة في عمليات التعدين، إذ أن الأسعار المكلفة في تعدين البتكوين جعلهم يستكشفوا حلول الطاقة البديلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.