روسيا تحاول الهروب من العقوبات باستخدام عملتها الرقمية

Badr
2022-10-02T17:57:36+03:00
اخبار العملات
Badr1 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
روسيا تحاول الهروب من العقوبات باستخدام عملتها الرقمية

تمر روسيا بمرحلة تجريبية من تطوير العملة الرقمية للبنك المركزي الخاص بها، وهي عملة CBDC، إذ أشارت التقارير الجديدة إلى أن البلاد يمكن استعمال عملتها الرقمية الوطنية لكي تسوي التجارة الدولية.

استعمال الروبل الرقمي في التوسيات المتبادلة مع الصين

وتخطط روسيا لكي تستعمل الروبل الرقمي من أجل التسويات المتبادلة مع دولة الصين عندما يحل العام القادم، إذ يتم في الوقت الحالي اختبار الروبل الرقمي للتسوية مع البنوك وسيكتمل بحلول أوائل السنة المقبلة.

وزارة الخزانة الأمريكية أضافت 22 فردا وكيانين بروسيا لقائمة العقوبات في ثالث أسابيع شهر سبتمبر، علاوة على ذلك، فقد تزايدت العقوبات ضد روسيا من الغرب بسبب الحرب الدائرة على الأراضي الأوكرانية، وهو ما دفع موسكو لكي تبحث بنشاط عن طرق مالية بديلة وتسويات تجارية.

أناتولي أكساكوف، رئيس اللجنة المالية في الدوما، بأن الأزمة الراهنة قللت من وصول روسيا لسوق التجارة الدولية، وهو ما دفع موسكو إلى أن تعمل بنشاط على إيجاد طرق بديلة للدفع والتسويات التجارية، ومن ثم، فإن العملة الرقمية الوطنية ستكون الخيار الأساسي حاليا.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.