سلفادور قد تنقل عشق العملات المشفرة لتركيا

Reem
اخبار العملات
Reem26 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
سلفادور قد تنقل عشق العملات المشفرة لتركيا

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بزعيم السلفادور مؤخرا، وسط أنباء عن احتمالية توجه تركيا إلى استخدام العملات المشفرة وتقنينها حيث ذكرت حكومة السلفادور، في بين رسمي، أن رئيس البلاد سيحاول أن يعزز العلاقات مع تركيا وأن يبحث عن فرص للتعاون والاستثمار، وبخاصة أن أنقرة قدمت دعما كبيرًا في العام المنقضي، على مستوى مكافحة الوباء القاتل.

وقامت في السنة الماضية وكالة التعاون التركي بتسهيل تقديم طرق مكافحة كورونا أون لاين، وهو استفاد منه نحوا من 35 طبيبًا وممثلًا عن القطاع الصحي في السلفادور، حيث استكشفت السلفادور بعض الفرص للشركات التركية للاستثمار في البلاد، وبخاصة قطاعي السياحة والطاقة.، لكن موقف تركيا من مجمع التشفير ليس واضحا حتى اللحظة، وبخاصة أنها قامت بفرض قيود على مدفوعات العملات المشفرة.

تركيا كانت تكافح الزيادة في التضخم طيلة 2021، ما تسبب في خسارة عملتها الوطنية حوالي 50% من قيمتها أمام الدولار، وحتى اللحظة ، كافحت السلطات المالية لتقليل أسعار الفائدة، إذ قام رئيس البلاد بغلق كل المحادثات بشأن رفعها، ومن المتوقع أن ينتقل عشق العملات المشفرة من سلفادور إلى أردوغان، حيث يرى بوكيلي أن اعتماد بيتكوين يمكنه تعظيم الثروات الاقتصادية للبلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.