سوق العملات الرقمية لا يبالي بانتقادات ترامب

NaiF
اخبار العملات
NaiF1 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سوق العملات الرقمية لا يبالي بانتقادات ترامب

يبدو ان الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، مازال يناصب العداء لعالم التشفير، ويراها أنها من أخطر أدوات غسيل الأموال ودعم الإرهاب، وشدد على أنها لا يراها من أدوات التمويل الصالحة، موضحًا: “أحب الدولار الأمريكي، لكن العملات الرقمية كارثة بكل المقاييس على الجميع مكافحتها وتقليل فرص انتشارها”.

وأضاف ترامب، خلال حواره مع فوكس بيزنس: “علاوة على ذلك العملات الرقمية قد تكون مزيفة، فلا أحد يعرف عنها شيئا كثيرًا، ومن ثم فإن على جميع السلطات الأمريكية أن تحمي عملتنا الوطنية، وأن تنهض بالنظام المالي الراكد، بدلًا من محاولة الاستفادة من الفوائد الطائلة التي تقدمها تقنيات عالم التشفير”.

كلام ترامب لم يكن مؤثرًا في سوق العملات الرقمية، وبخاصة أن موقف الرئيس الجديد جو بايدن أكثر اعتدالا من ترامب، فقد جرى تداول اشهر العملات بيتكوين أعلى مستويات 47 الف دولار، حيث يتأرجح ما بين 46.5 ألف و48.1 الف دولار، أما الإيثيريوم فإن قيمته زادت بنحو 6% إلى مستويات 3.5 الف دولار، وتخطت القيمة السوقية الخاصة بها نحو 414 مليار دولار، أما كارادنو فقد جرى تداوله بالقرب من 2.8 دولار وبلغت قيمته السوقية 90 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.