شركة إسرائيلية تخسر عملات رقمية قيمتها 72 مليون دولار .. والسبب غريب

NaiF
2021-06-25T19:00:50+03:00
اخبار العملات
NaiF24 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
شركة إسرائيلية تخسر عملات رقمية قيمتها 72 مليون دولار .. والسبب غريب

تواجه شركة الحفظ المشفر فاير بلوكس الإسرائيلية دعوى قضائية بسب مفاتيح محذوفة لمحفظة إيثر قيمتها 72 مليون دولار، بدعوى أنها قامت بغلق محفظتها التي تشتمل على مبلغ مالي ضخم من العملات المشفرة، لكنها زعمت أن العميل مسؤول عن عمل نسخة احتياطية من مفاتيحه الخاصة.

وزعمت منصة ستاك هاوند أن إهمال موظف فاير بلوكس تسبب في فقدان ملايين الدولارات دون إيجاد أي نسخة احتياطية، إذ قامت برفع دعوى في المحكمة المركزية بعاصمة دولة الاحتلال تل أبيب في 22 يونيو لكي تطالب بتعويضات عن الأصول المفقودة.

وكان المحفظة بها 38178 عملة إيثريوم، أي ما يزيد عن 72 مليون دولار في هذا التوقيت، وقامت بالمنصة بإبلاغ المحكمة أن موظف الشركة فشل في أن يحمي المفاتيح الخاصة أو القيام بالحصول على نسخة احتياطيًا للمحفظة، إذ جرى إزالتها في وقت لاحق لمنع ستاك هاوند من أن تصل لأصولها، مع العلم أن الشركة التي كانت من المفترض أن تنسخ المفاتيح تلقت المفاتيح لكنها لم تستطع أن تتحقق مما إذا كان في الإمكان فتح المحفظة أم لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.