فيتش: الحظر الروسي للعملات الرقمية يحد من الابتكار

Reem
اخبار العملات
Reem29 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
فيتش: الحظر الروسي للعملات الرقمية يحد من الابتكار

انتقدت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش” مقالًا بحثيًا، الحظر الروسي المقرر فرضه على مجمع التشفير على العملات الافتراضية، ورغم أن بعض ما جاء التقرير متفق مع البنك الروسي، غير أنّ الحظر سيقلل تعرض النظام المالي للمخاطر، لكنه حذر من مثل ذلك الاقتراح لأنه قد يعرقل انتشار التقنيات التي قد تحسن الإنتاجية.

وذكرت فيتش في تقريرها، أن هذا الأمر قد يؤدي إلى تقليل وتيرة انتشار الابتكارات المدفوعة بالعملات الرقمية حيث تحسن سرعة وأمن المدفوعات أو سيولة الأصول عن طريق الترميز، ويمكن بمرور الوقت أن يضعف ذلك الجانب من البيئة التشغيلية الخاصة بالقطاع المصرفي في روسيا مقارنة للأقران، كما يحد من الابتكار.

كما تناولت اعتماد عملة رقمية للبنك المركزي الروسي، مشددة على أنّ الروبل الرقمي قد يرفع مستويات قدرة السلطات على مراقبة وإدارة الأصول المالية، والتي قد يقل حجمها بسبب زيادة وتيرة معاملات العملات الرقمية، إذ أن الدافع الأساسي للبنك المركزي في روسيا بخصوص فرض بعض القيود على مجمع التشفير قد يكون تقليل المنافسة ضد العملة المركزية الخاصة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.