“لماذا يكره بافيت البتكوين؟”.. ملياردير صيني يجيب

NaiF
اخبار العملات
NaiF21 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
“لماذا يكره بافيت البتكوين؟”.. ملياردير صيني يجيب

كشف أندرو يان هو شريك شركة استثمار صيني رأسمالها 4 مليارات دولار ولديه الكثير من البتكوين، سر عدم إقبال وارن بافيت رئيس صندوق بيركشاير هاثاواي على شراء العملة الرقمية الشهيرة، مؤكدًا أنه يكرهها، ويعتقد أنها عملة ضارة ويشبهها دائما بسم الفئران، إذ سبق وحذر المستثمرين في أكثر من مناسبة مما أسماه بـ”العواقب الوخيمة” جراء التعامل مع هذا النوع من العملات.

وكانت شركة بيركاشير هاثاواي قد قامت باستثمار نصف مليار دولار ببنك Nubank الرقمي بدولة البرازيل، الذي استحوذ على شركة الوساطة الشهيرة Easynvestا التي تدرس بقوة تقديم عملائها لكي يستثمروا بصناديق المؤشرات المتداولة بالبتكوين.

وكان جاستن صن الرئيس التنفيذي لشركة ترون، الذي التقى بافيت في بدايات العام الماضي، قد قال إنه منحه هاتفًا خليويا تحتوي محفظته على بعض كميات ترون وبتكوين، إذ سخر منه مؤخرا وسأل عما إذا كانت العملات مازالت في حوذته أم أنه تخلص منها، وهو ما رد عليه الأخير بالتأكيد على أنه لا يحتفظ بأي عملات رقمية وذلك في حوار سابق مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.