مؤسس تليجرام يدين الحظر الروسي للعملات المشفرة

Reem
اخبار العملات
Reem26 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مؤسس تليجرام يدين الحظر الروسي للعملات المشفرة

مازالت أصداء الضربات القاسية التي تتلقاها العملات المشفرة مستمرة، وبخاصة أن الكثير من دول العالم مازالت لا ترغب في الاستثمار فيها خوفا على أموال المستثمرين من الضياع، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية والصين في المقدمة، يليهما دول أخرى مثل الهند وكندا وبريطانيا وفرنسا.

البنك المركزي الروسي اقترح أن يتم منع إنشاء واستعمال مجمع التشفير، حماية لمقدرات البلاد من الضياع في أي لحظة، وبخاصة أن العملات الافتراضية شديدة التقلب، ومن جهته أبدى بافيل دوروف، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لتطبيق تليجرام، انزعاجه من هذا الإجراء، معتبرًا أنه قد يؤدي إلى تدمير بعض الصناعات التكنولوجيا ويسبب الأذى للمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات.

وأكد، أنّ هذا المقترح قد يأكل الأخضر واليابس، وبخاصة أن الدول الكبرى لا تنفذ مثل تبك الإجراءات، مشيرًا إلى أن الحظر قد يتسبب في تقليل سرعة وتيرة تطور العملات الرقمية، أما إليزافيتا دانيلوفا، احد مسؤولي البنك المركزي، فقد ذكر أن هذا الإجاء لن يطبق على الأصول التي يحتفظ بها الروس خارج بلدهم، لكن تداول العملات المشفرة في البلاد لن يكون مسموحا به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.