مخاوف المضاربين تتزايد بسبب شتاء مجمع التشفير

Reem
اخبار العملات
Reem1 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مخاوف المضاربين تتزايد بسبب شتاء مجمع التشفير

يبدو أنّ شتاء الكريبتو حلّ، إذ كانت الشهور القليلة المنقضية للغاية على المضاربين والمتداولين في مجمع التشفير، حيث انخفضت قيمة العملة الرقمية الأوسع انتشارا في العالم “بيتكوين”، ووصلت إلى مستوى الـ69000 ألف دولار.

انهيار كبير في مجمع التشفير منذ نوفمبر

ومن ذلك الوقت وتحديدا في شهر نوفمبر المنقضي، خسر مجمع التشفير ما يزيد عن تريليون دولار، رغم ظهور عملات جديدة، ورغم المساعي الحثيثة لملاك العملات الرقمية في تطوير وتنمية وزيادة قيمة عملاتهم، إذ أن بعض الخبراء يعتقدون أن هذا الأمر لن يكون أخر الخسائر.

الخسائر لم تقتصر على بيتكوين، لكنها امتدت إلى إيثريوم وسولانا، إذ أنّ الأولى انخفضت قيمتها بنحو 50%، بل أنّ هذا الانخفاض وصل في وقت سابق من عام 2018 إلى 65% وهو ما يعبر عما يمكن تسميته بـ”شتاء العملات المشفرة”.

وشهدت عملة البيتكوين انخفاضا بنسبة 80%، وتوقع القطب ديفيد ماركوس، أن العملات الرقمية أصبحت تعيش مرحلة الشتاء، وهو ما يؤشر إلى ضرورة تقليل الاستثمار فيها بقدر الإمكان حتى تنقشع هذه الغمة، وهو ما رأت نادية إيفانوفا عكسه، وأكدت أن السوق يمكنه تحقيق المزيد من الأرباح خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.