مفاجأة .. بنك إسرائيل يختبر الشيكل الرقمي

NaiF
اخبار العملات
NaiF23 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
مفاجأة .. بنك إسرائيل يختبر الشيكل الرقمي

يبدو أن إصدار عملة الشيكل الرقمية من قبل بنك إسرائيل بات حقيقة لا مفر منها، على غرار ما حدث في اليوان والدولار، رغم ما يعلنه مسؤلو البنك دوما، بان الامر مازال قيد الدراسة وأن الشيكل الرقمي لم يرتقِ إلى مرحلة التجريب بعد، تبعا لما صرح به نائب محافظ المركزي الإسرائيلي أندرو عبير.

ومن خلال اختبارات شبكة إيثيروم، فإن بنك إسرائيل قام باستعمال وتجربة لإيثيروم التي لا تقبل للتلف كجزء من بحث مستمر عن الشيكل الرقمي، ووفقا لما ذكره تقرير فإن البنك قام بإكمال تجربة لعملة رقمية للبنك المركزي باستعمال تقنية إيثيروم.

وذكر هذا الادعاء موقع جلوبس، وهو موقع الأخبار المالية الإسرائيلي وقامت بنقلة وكالة الأنباء الاقتصادية الشهيرة بلومبرج، إذ ادعت جلوبس أنه كجزء من التجربة قامت باختبار BOI بشكل ناجح القدرة على برمجة نقل شهادة الملكية من خلال الرموز الرقمية التي لا تقبل للفطريات NFTs وأتمت معاملة حيث تم دفع، لكنه مجرد مثال واحد ليس مؤكد لما يمكن لمقدمي خدمات الدفع الذين كُلفوا بإتاحته من محافظ رقمية للجمهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.