ملياردير يدرس تأسيس أول بنك يتعامل بالبيتكوين في المكسيك

NaiF
اخبار العملات
NaiF28 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
ملياردير يدرس تأسيس أول بنك يتعامل بالبيتكوين في المكسيك

شهدت العملة المشفرة الأوسع انتشارا “بتكوين”، تطورا مثيرا، إذ قرر ريكاردو ساليناس بلييغو، الذي يعد رجل الأعمال المكسيكي الذي يحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر ثراء على مستوى بلاده، مضاعفة الدعم المخصص لها، كاشفا عن خطط لفتح أول بنك يتعامل بالبيتكوين على مستوى الدولة الواقعة في قارة أمريكا الشمالية.

وغرد الملياردير المكسيكي أمس الأحد، معربا عن دعمه للتبني واسع النطاق لبيتكوين، ولفت إلى أن بنكه يحاول أن يكون أول بنك مكسيكي يتعامل بالأصول المشفرة وفي القلب منها عملة البتكوين، وذلك بعد تأييد ضخم لبيتكوين عن طريق ساليناس، الذي أعلن أنه من الصواب التفكير في هذه العملة بانها الذهب الجديد.

ويعتبر رجل الأعمال المكسيكي ثالث أغنى رجل في بلاده مؤسس ورئيس مجلس إدارة غروبو ساليناس، وهي مجموعة شركات لديها استثمارات ضخمة في شبكة التلفزيون والراديو تي في أزتيكا، كما أنها تضم متاجر التجزئة للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية غروبو إليكترا، بالإضافة إلى أنها تمتلك نادي كرة القدم “مازاتلان”، والبنك المحلي الأشهر في البلاد بانكو أزتيكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.