موقف صندوق النقد الدولي من حظر العملات الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem27 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
موقف صندوق النقد الدولي من حظر العملات الرقمية

كشفت كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، عن موقف الصندوق من العملات الرقمية خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الاهتمام الكبير من قبل ملايين البشر بسوق العملات الرقمية في الفترة الحالية، والضغوطات التي يشهدها السوق بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة.

صندوق النقد الدولي يبحث تنظيم العملات الرقمية

وقالت جورجيفا، خلال تصريحات لها نقلتها الصحف العالمية المختلفة، إن حظر العملات الرقمية ليس هو الحل المناسب بالنسبة لصندوق النقد الدولي، فيما يتعلق بهذه العملات، خاصة باعتبارها واحد من الأمور المتواجدة بشكل واضح في السوق، ويتعامل عليها ملايين البشر في الوقت الحالي.

وتابعت، مديرة صندوق النقد الدولي، أن الصندوق يفضل التمييز بين الأصول المشفرة والعمل على تنظيمها، بدلا من الحديث عن حظرها بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الضغوط الكبيرة التي شهدتها العملات الرقمية خلال الفترة الماضية.

وشددت على أن خيار حظر العملات الرقمية سيظل مطروح على طاولة صندوق النقد الدولي في الفترة المقبلة، وأن تصريحاتها بشأن العملات الرقمية لا تعني رفض الصندوق إمكانية حظر العملات الرقمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.