نائب محافظ المركزي الإسرائيلي يهاجم بتكوين

NaiF
اخبار العملات
NaiF22 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
نائب محافظ المركزي الإسرائيلي يهاجم بتكوين

قال أندرو عبير نائب محافظ البنك المركزي في دولة الاحتلال، إنه لا يرحب بانتشار عملة رقمية للبلاد، مشيرًا إلى أنه يعتبر العملة الرقمية الأكبر “بتكوين” عملية احتيال هرمية يجب التعامل معها، وشدد على أنه لا يرحب بعالم التشفير.

وقال عبير، إن البتكوين لا يمكن اعتباره نظامًا للدفع أو عملة، لكن يمكن اعتباره -في أفضل حال- بأنه أصل مالي، وفي حال أسوأ لا يمكن اعتباره إلا عملية احتيال هرمية، منتقدا بذلك العملة الرقمية الأكبر ورافضا اعتبارها عملة رقمية معترفا بها، لينضم بذلك إلى قائمة من الدول الكبرى التي أعلنت نفس الأمر، مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع، أنه قدّر في وقت سابق، أن فرصة الحصول على عملة رقمية للبنك المركزي خلال 5 أعوام ستقدر بنحو 20%، لكن تقديره ارتفع في عام جائحة كورونا، بسبب تحسن أحواله في بعض بلدان العالم، لكن فرص الحصول عليه ستقل عن 50%، مشددًا على أن البنك المركزي للاحتلال بدأ ينفذ برنامج للشيكل الرقمي، وأعرب في الوقت ذاته عن إصدار عملة رقمية واسعة الانتشار للبنك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.