هيئة SEC تكشف سبب عدم الموافقة على ETF بيتكوين حتى الآن

NaiF
اخبار العملات
NaiF5 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
هيئة SEC تكشف سبب عدم الموافقة على ETF بيتكوين حتى الآن

ذكرت هيستر بيرس مفوضة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية sec، أنه كان يجب على الجهة التنظيمية المعنية أن توافق على صندوق تداول بيتكوين ETF في البلاد منذ أشهر، مشددة على أنه ليس من مهمة sec أن توافق على الطلبات أو أن ترفضها على أساس مزايا الاستثمار الأساسي ذاته، وأقرت بوجود عدة أسباب دفعت الهيئة إلى إطالة أمد الموافقة على صندوق البيتكوين منها أنها تطلب من منصات التداول ورعاة ETF المحتملين للبيتكوين ضمانات كثيرة بشكل يفوق ما تطلبه المنتجات التقليدية التي تقوم على الأسهم.

وشددت على ضرورة اتخاذ المضاربين والمستثمرين القرارات بأنفسهم فيما يتعلق بابتياع العملة الأشهر في العالم “بيتكوين”، كما تطرقت هيستر بيرس إلى احتمالات موافقة sec على صندوق ETF مقابلة مع قناة  CNBC، إذ أنها لم توافق على الصندوق بعد، لكن صناعة البيتكوين تنتظر تغيرا كبيرا إلى الأفضل لأن لجنة الأوراق المالية والبورصات صار لها رئيسًا جديدأ، وهو  جاري جينسلر الذي درس دورات الكريبتو والبلوكشين بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وأكدت بيرس، أن الهيئة إذا قامت بتطبيق معاييرها مثلما طبقتها على منتجات أخرى، فإنها ستوافق على واحد أو أكثر منها، وبخاصة أن الأساس المنطقي الذي استخدمته sec في الماضي لعدم الموافقة أصبح ضعيفا وهشا للغاية، وبخاصة أنها أفادت في وقت سابق أنها ترى وجود معيار مزدوج في الهيئة عندما يكون الأمر متعلقا بعملة البيتكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.