واشنطن تدرس التحرك ضد العملات الرقمية.. وغياب تام من الكونجرس

Badr
اخبار العملات
Badr10 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
واشنطن تدرس التحرك ضد العملات الرقمية.. وغياب تام من الكونجرس

تقترب سوق العملات المشفرة من الحصول على صدمات كبيرة، بعدما شهدت الفترة الأخيرة خسائر بالجملة، ومن ثم فإنها، قد تحاول أن تلحق المزيد من الأضرار بالعملات التي انهارت إلى أقل مستوى منذ يوليو 2021.

350 مليار دولار خسائر الكونجرس

العملات المشفرة فقدت جزءً كبيرًا من قيمتها في أخر 5 أيام، بواقع 350 مليار دولار حيث انخفضت القيمة السوقية إلى مستويات تقترب من 1.46 تريليون دولار مقارنة بـ1.81 تريليون دولار في 5 مايو الحالي، وتعتزم الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من التصعيد ضدها.

وتسعى واشنطن إلى استغلال جهاتها التنظيمية، إلى فرض المزيد من القيود على سوق الكريبتو إذا لم تصدر توجيهات دقيقة بخصوص الكونجرس، حيث شدد رئيس أكبر هيئة تنظيمية للمشتقات في وول ستريت، على أنّ الجهات التنظيمية للأسواق المالية تدرس الخطوات قد تتخذ للسيطرة على الوضع.

وإذا فشل الكونجرس في أن يمرر التشريعات المناسبة، فإن السلطات الأمريكية ستتحرك من تلقاء نفسها للتعامل مع الوضع، وذكر روستين بهنام رئيس لجنة تداول السلع والعقود الآجلة أن الجهات التنظيمية ستكون ملزمة بالتعاون سويا حتى تتغلب على تقصير البرلمان الأمريكي في التعامل مع الوضع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.