50 مليار دولار مكاسب العملات المشفرة في تعاملات الثلاثاء

Badr
اخبار العملات
Badr4 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
50 مليار دولار مكاسب العملات المشفرة في تعاملات الثلاثاء

طالت موجة الارتفاعات الجنونية التي ضربت وول ستريت في تعاملات أمس، إلى مجمع التشفير، وهو ما يمثل انقلابا مثيرًا لشهية المستثمرين بخصوص الأصول الخطرة، تزامنا مع انكسار موجة ارتفاعات الدولار.

تراجع الدولار فرصة لقفزات الكريبتو

تراجع الدولار منح الأصول الرقمية والأسهم فرصة لالتقاط الأنفاس بعد موجة عنيفة من الخسائر جاءت تزامنا مع وصول الدولار لأعلى مستوياته منذ فبراير قبل عشرين عاما، ولكن، قفزت السندات إلى ذروة 15 عام، حيث انتفضت العملات المشفرة وقفزت بأكيبر من الحد الفاصل للقيمة السوقية قرب مستويات التسعمائة مليار دولار.

أيضا، صعدت القيمة السوقية لمجمع التشفير في تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستويات تقترب من 960 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة تتخطى 50 مليار دولار، ورغم الزيادة الكبيرة في السوق، إلا أن مشاعر الخوف الكبير تسيطر على متعاملي سوق الكريبتو في ظل توقعات بأن يستمر التشديد من جانب البنك المركزي الأمريكي.

ويأتي هذا  الأمر بالتزامن مع ارتفاعات الدولار إلى أعلى مستوى خلال 20 سنة، حيث تنسحب قوة الدولار على الأصول عالية المخاطر وهو ما يدفع شهية المخاطر لكي تتحول صوب اقتناء الدولار وهجرة الأسهم والعملات المشفرة، وذلك، بالتزامن مع ضعف الإقبال على الذهب لارتفاع تكلفة حيازة السبائك بالدولار.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.