90 مليار خسائر في سوق العملات الرقمية بسبب هجوم جيروم باول

Badr
اخبار العملات
Badr1 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
90 مليار خسائر في سوق العملات الرقمية بسبب هجوم جيروم باول

بعد ارتفعات قوية للعملات المشفرة، استطاعت العملة الرقمية الأكبر على مستوى العالم “بيتكوين”، من خلالها أن تزيد قيمتها السوقية بنحو 7% واندفعت معها أغلب العملات الكبرى في تعاملات الثلاثاء الماضي، سقط مجمع التشفير مرة أخرى سقوطا مدوية، بسبب هجوم رئيس الفيدرالي الأمريكي.

تفاصيل الخسائر الضخمة

العملات الرقمية هبطت في تعاملات الأربعاء، في ظل استمرار القلق بخصوص الركود الاقتصادي ورفع معدلات الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى، حيث طالب جيروم باول بأن يجرى تنظيم أفضل لمجمع التشفير، وحذر من أن فشل هبوط الصناعة في إحداث اضطراب مالي أوسع قد لا يتكرر مستقبلا.

وأكد، أن رفع الفائدة على مستوى العالم كشفت قضايا هيكلية كبيرة في نظم الكريبتو، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن الخبر السار يتمثل في أن التفاعل بين نظام الكريبتو والنظام المصرفي والمالي التقليدي ليس كبيرًا في المرحلة الراهنة.

وحذر، من أن الوضع قد لا يستمر هكذا طوال الوقت، وبخاصة أن هناك حاجة لمزيد من التنظيم المناسب، موضحًا أنه لا يتوقع إصدار عملة رقمية تتبع الفيدرالي الأمريكي قريبا، وفي غضون ساعات، فقدت العملات المشفرة ما يزيد عن 90 مليار دولار حيث هبطت القيمة السوقية لمجتمع العملات الرقمية لمستويات تقترب من 910 مليار دولار.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.