HSBC.. أول كيان أجنبي ينضم إلى بلوكتشين “اعرف عميلك في دبي”

NaiF
اخبار العملات
NaiF30 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
HSBC.. أول كيان أجنبي ينضم إلى بلوكتشين “اعرف عميلك في دبي”

أعلن HSBC أحد عمالقة الخدمات المصرفية على مستوى العالم، أنه انضم بشكل ناجح لشبكة بلوكتشين الإقليمية الخاصة التي تقوم بالتركيز على ممارسات اعرف عميلك التي تدعمها الحكومة الإماراتية، موضحًا أن هذه الشبكة نظام بيئي خاص بتبادل بيانات “اعرف عميلك” التي تحقتت منها السلطات المعنية في الدولة الخليجية التي تعد بين أغنى دول العالم.

ويعد HSBC العضو المؤسس الأول من خارج دولة الإمارات، كما أنه رابع عضو يتثنى له الإنضمام إلى البلوكتشين، يصدر بشكل مباشر عبر منصة بلوكتشين لعمليات اعرف عميلك في الدولة الآسيوية، التي جرى إطلاقها أطلقت تحت اسم “اقتصاد دبي”، من قبل دائرة التنمية الاقتصادية.

وأعرب عمر المهيري مدير التطوير في اقتصادية دبي، عن سعادته بتدشين المنصة، إذ أنها ستقدم وفورات الكفاءة وتحسن مناخ الأعمال العام في الإمارات، مشددًا على أنها غيرت رحلة حساب البنك للمستثمرين إلى الأفضل وذلك عن طريق تقليل الوقت الذي يستغرقه تدشين علاقات مع البنوك، وهو ما سيؤدي لتطوير تحسين ترتيب الإمارات إيجابيًا بمؤشر سهولة ممارسة الأعمال العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.