بنك جي بي مورجان: بيتكوين قد أقوى من الذهب بسبب كورونا

Reem
منوعات
Reem12 يناير 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بنك جي بي مورجان: بيتكوين قد أقوى من الذهب بسبب كورونا

رغم أن بيتكوين أشهر العملات الرقمية في العالم، إلا أن هناك شكوك كبيرة حول قدرتها على العمل كمخزن للقيمة بسبب تقلباتها الجارية، فتارة نجدها تحقق أرباحا خيالية، وتارة أخرى تتكبد فيها خسائر طائلة، لكن بعض المستثمرين يتعاملون معه على أنه من أهم مخزنات القيمة والاستثمار.

تحديد قيمة بيتكوين

لا تُحدد قيمة بيتكوين عن طريق التدفقات النقدية أو توزيعات الأرباح، التي تعتبر من أهم مقاييس شائعة الاستعمال لتقييم الأسهم، لكن هذا الأمر في مجمع التشغير يكون مختلفًا، إذ أن أهم مرتكزات تحديد القيمة يرجع لديناميكيات العرض والطلب التي يتحكم المتداولون فيها.

وأصدر بنك JP مورجان، أنه لا يوجد شيء قيمته كبيرة يقوم بدعم العملة الرقمية الأشهر في العالم، كأي عملة تقليدية أخرى، بسبب انتهاء المعيار الذهبي، لكنّه في الوقت ذاته يرى أن بيتكوين من أهم أدوات تعزز القيمة، وبخاصة أنها تتمتع بندرة رقمية عالية.

وذكرت، أن أخر عملة بيتكوين سيجرى تعدينها، ستكون بعد 118 سنة، وعندها سيمتلك العالم 21 مليون عملة، وبحلول جائحة كورونا، ارتفعت أسعار العملات الرقمية، وهو ما دفع عددًا كبيرا من المستثمرين يبحثون عنه لاستخدامه كمخزن للقيمة بدلا من الذهب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.