“خرائط جوجل” تساعد محققين إسبانيين في الإمساك بعضو “مافيا إيطالية”: هارب منذ 20 سنة

Reem
منوعات
Reem6 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
“خرائط جوجل” تساعد محققين إسبانيين في الإمساك بعضو “مافيا إيطالية”: هارب منذ 20 سنة

ساعد تطبيق خرائط جوجل، في الامساك بمجرم ارتكب جريمته منذ 20 عاما في إيطاليا، حيث يعتبر أحد أخطر أفراد المافيا الإيطالية، وهرب إلى إسبانيا، بعدما جرى إدانته في جريمة قتل، قبل أن يهرب منها لإسبانيا، وأوقعت به السلطات المعنية بعد عقدين من هذا الهروب.

حياة عادية يعيشها الهارب منذ 20 سنة

المجرم جيواشينو جامينو، كان يبلغ من العمر 40 عاما، عندما هرب إلى إسبانيا، واعتقد أن يد العدالة لن تطوله أبد الآبدين، وأن السجن أصبح أبعد ما يكون يكون عنه، إلا أنق قوات الشرطة الإسبانية استطاعت الامساك به، بعدما كان يعيش حياة عادية دون أن يمارس أي نشاط إجرامي.

جامينو قام بتأسيس متجر للفاكهة والخضراوات باسم مستعار، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية، لكن مجموعة من المحققين، استخدموا تطبيق google maps، وأوقعوا به، عن طريق لقطة سريعة جرى التقاطها له.

واستخدم المحققون خاصية التجول الافتراضي خارج المتجر الذي كان اسمه “إل هويرتو دي مانو – حديقة مانو” ببلدة جالاباجار شمالي العاصمة مدريد، كما أنه قام بتغيير اسمه إلى مانويل، وفقا لما أفادت به صحيفة “ذا صن” البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.