ما أهمية برنامج دروبال في تصميم المواقع الإلكترونية؟

Reem
2022-01-12T02:06:42+03:00
منوعات
Reem8 يناير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
ما أهمية برنامج دروبال في تصميم المواقع الإلكترونية؟

أتاح التطور التكنولوجي الكبير، الكثير المميزة للغاية لتصميم المواقع الإلكترونية، من بينها البرامج مفتوحة المصدر، ومن أهمها دوربال، الذي جرى تصميمه خصيصا لهذا الغرض، حيث يتيح حزمة كاملة من المكونات والأدوات التي تُغني المصممين عن أي استخدامات برمجية أخرى.

عناصر مميزة في دروبال

دروبال به عناصر منفصلة مميزة للغاية، يمكننا استخدامها لإنشاء موقعنا الإلكتروني، مثل Banner للحصول على صورة كبيرة في بداية صفحة الويب مصحوبا بمحتوى نصي كبير، وهناك form الذي يتيح استخدام أي نوع من أنواع النماذج وإضافة عنوان وخلفية له.

ولدينا أيضا gallery، وهو معرض صور يمكن عن طريقه القيام بعرض الصور الخاصة بالمصمم بشكل “مُصغر”، أما sidebar embed paragraph الذي يجعل إضافة إطار خارجي للويب وإطار منصة الفيديوهات الشهيرة “يوتيوب” أمرا ممكنة للغاية.

ولكي ننشئ الموقع المطلوب، نستخدم قالبًا افتراضيًا، ونحرر عناصره، وننشئ كل صفحة على حدة، ونتأكد من حصولنا على صفحات جيدة سريعة الإستجابة على الأجهزة الذكية المختلفة، ولدى دروبال بعض المزايا منها أنه يحسن محركات البحث وتحسين مستوى التجارة الإلكترونية عبر تسطيب drupal commerce.

Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.