إجراءات بكين قد تفيد عالم تعدين البيتكوين

NaiF
اخبار العملات
NaiF24 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
إجراءات بكين قد تفيد عالم تعدين البيتكوين

فرضت السلطات الصينية تدابير للقضاء على تعدين العملة الرقمية الأشهر بيتكوين، في شهر مايو بدعاوى مخاوف التأثيرات السلبية على البيئة، وهو ما تسبب في هروب عمال تعدين العملات المشفرة إلى بلدان أخرى على مستوى العالم، مثل دول قارة أمريكا الشمالية.

قوة التجزئة لشبكة البيتكوين انخفضت بشدة بسبب إجراءات الصين ففي الشهر الماضي قلّ معدل تجزئة البيتكوين من مستوى قياسي بلغ نحو 180.7 مليون تيراهاش في الثانية الواحدة، وهو عبارة عن مقياس لسرعة أجهزة تعدين العملات الرقمية، في النصف الثاني من شهر مايو المنقضي إلى نحو 116.2 مليون اعتبارًا من أمس يوم.

ورغم ذلك فإن بعض الخبراء أكدوا أن مع زيادة عمال تعدين البيتكوين غير المتصلين بالشبكة العنكبوتية بسبب القيود التي فرضتها بكين، فإن ذلك سيشجع عمال التعدين الآخرين على أن يشاركوا في الشبكة، ما قد يجعل التعدين ربحيا بشكل أكبر، حيث إنه مع سقوط معدل الهاش للشبكة، سيتم تحديد الصعوبات على مستويات أقل، وسيظل معدل الهاش أكثر نشاطا على الشبكة وسيحدث المزيد مقابل حصتهم من مكافآت التعدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.