ارتفاع كبير في الدولار الاسترالي.. والين الياباني في المرتبة الثانية

Badr
اخبار العملات
Badr9 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
ارتفاع كبير في الدولار الاسترالي.. والين الياباني في المرتبة الثانية

شهد اليوم الجمعة حالة ارتفاع واضحة في تداولات الدولار الاسترالي خلال تعاملات اليوم الجمعة، والذي كان هو العملة الأكثر ارتفاعا في سوق العملات المختلفة، والتي وصل نسبة ارتفاعه فيها إلى 4.34% في يوم واحد فقط.

وجاء ارتفاع سعر الدولار الاسترالي على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية الهامة التي تؤثر على التداول الخاصة بالعملة في ضوء الكشف عن الكثير من البيانات الخاصة بالعملات الأخرى خلال الفترة الماضية وتأثيرها الواضح عليها سواء بالإيجاب أو بالسلب.

الين الياباني يعود للارتفاع من جديد

ويرى البعض من المحللين أن الدولار الاسترالي كان قد استفاد من تصريحات محافظ البنك المركزي فيليب لوي التي أدلى بها بالأمس والتي تحدث فيها من إمكانية أن يكون هناك احتياطي استرالي قادر على العبور من المسار الضيق له وتحقيق هبوط آمن وسلس، مشددا على ضرورة العمل على التماشي مع العرض في ظل أن هناك حجم كبير للطلب يؤدي للارتفاع التضخم في الفترة الماضية.

ومن أكثر الأمور المبشرة أيضا هي أن المرتبة الثانية في العملات الأكثر ربحا اليوم كانت عملة اليابان الين الياباني والذي كان قد شهد انخفاضات واسعة خلال الفترة الماضية، ألا أن شهد ارتفاع اليوم وصل إلى 3.43%.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.