البنك المركزي الباكستاني يتجه إلى حظر العملات الرقمية

Reem
اخبار العملات
Reem16 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
البنك المركزي الباكستاني يتجه إلى حظر العملات الرقمية

قد يحظر بنك الدولة الباكستاني حظر مجمع الكريبتو في البلاد، من أجل تجنب أخطارها، وبخاصة أنّ الدولة الأسيوية تعاني من تدهور اقتصادي كبير بسبب اضطراب وضعها الأمني والسياسي، إذ أنّ محكمة السند العليا قامت بعقد جلسة استماع لمناقشة الوضع القانوني للعملات الرقمية.

مستند خطير

وخلال الجلسة المذكورة، قدمت أكثر من سلطة في باكستان، على رأسها البنك المركزي مستندًا مفاده أن العملات الرقمية، على غرار بيتكوين -أوسع العملات الرقمية انتشارا حول العالم- ليست شرعية ولا يمكن أن تستعمل في التجارة.

قناة الأخبار سماء TV، أكدت أن الوثيقة المُقدمة في جلسة الاستماع استشهدت بنحو 11 دولة على أقل تقدير، على رأسها الصين والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، التي قررت أن تحظر العملات الرقمية، ووفقا لتقرير ورد في القناة، فإن هذا الحظر سيمتد إلى بورصة العملات الافتراضية أيضا.

وكالة التحقيقات الفيدرالية حذّرت أيضا من الاستثمار في العملات الرقمية بسبب مخاطرها العالية وبخاصة أنها شديدة التقلب، كما تُستخدم على نطاق واسع في غسل الأموال ودعم المنظمات الإرهابية الخطيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.